Friday, January 18, 2013

بلا وطن .

أنا بلا وطن
لأنكِ وطني
بصير أنا
لأنكِ كل شي آراه
لا أدري كيف أمكنك الرحيل هكذا
و أنتِ لم تكوني في حياتي يوما
رحلتِي
و لم تقيمي معي يوما
لم تلملمي أغراضك
و لم تأخذي فستانك الاسود
نسيت فنجانك المفضل
لأنك لم تكوني هنا يوما
رحلتي ....
دون توديعي
ذهبتي و نسيتي مذكرتك السوداء في عقلي
رحلتي
دون أن تمسحي كل شي يخصك من ذاكرتي
رائحتك لازالت تملأ البيت الذي لم تدخلينه يوما
لا أعلم كيف لمن لم يكن معنا يوما أن يرحل
كيف لنا تذوق قهوتنا المرة دونهم
كيف لي أن أكتب ، و جسدك لا يتمايل أمامي كأفعة..
كيف لي أن لا أكون بلا وطن
و وطني قد رحل .
حيّرني رحيلك...
تماماً كقدومك..
فقد أتيتي دون أستذئان
و كذلك رحلتي
كنت لي لا شي
و صرتي كل شي
لم تكوني إلا مجرد فتاة
أذهلت كل من حولها
و لكنها لم تذهلتي
لأني لم أكن حولها
بل كانت في داخلي .
وهاقد رحلتي....و دون قدوم .



No comments:

Post a Comment